منتدي الرحمه

منتدي ديني - طبي-علمي-ثقافي -اجتماعي
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» مجموعة فيدو يشرح كل عمليه إسعافيه بــ :.. الصوت و الصوره هدية
الجمعة سبتمبر 19, 2008 8:30 am من طرف Admin

» مجموعة فيدو يشرح كل عمليه إسعافيه بــ :.. الصوت و الصوره هدية
الجمعة سبتمبر 19, 2008 8:27 am من طرف Admin

» مجموعة فيدو يشرح كل عمليه إسعافيه بــ :.. الصوت و الصوره هدية
الجمعة سبتمبر 19, 2008 8:27 am من طرف Admin

» آداب المساجد
الأربعاء سبتمبر 17, 2008 5:07 pm من طرف Admin

» الأدب مع الوالدين
الأربعاء سبتمبر 17, 2008 5:05 pm من طرف Admin

» الآداب الإسلامية
الأربعاء سبتمبر 17, 2008 5:01 pm من طرف Admin

» بدء انتخابات كاديما تمهيدا للانتخابات العامة في إسرائيل
الأربعاء سبتمبر 17, 2008 4:51 pm من طرف Admin

» عن نزار قبانى من مصطفى الشريف
الأربعاء سبتمبر 10, 2008 10:42 pm من طرف ملك النت

» عن نزار قبانى من مصطفى الشريف
الأربعاء سبتمبر 10, 2008 10:41 pm من طرف ملك النت

» مصطفى الشريف
الأربعاء سبتمبر 10, 2008 5:24 pm من طرف مصطفى سيد الشريف

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدي الرحمه على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدي الرحمه على موقع حفض الصفحات
تصويت
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 10 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو مصطفى سيد الشريف فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 196 مساهمة في هذا المنتدى في 193 موضوع
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin
 
همسة حب
 
rose
 
احمد عبدو
 
yara
 
ملك النت
 
محمد سعد
 
مصطفى سيد الشريف
 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 15 بتاريخ الجمعة يونيو 28, 2013 4:20 pm
التبادل الاعلاني


شاطر | 
 

 لا أماكن بالجامعات الحكومية لطلاب الثانوية الأزهرية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد سعد



عدد الرسائل : 3
تاريخ التسجيل : 30/08/2008

مُساهمةموضوع: لا أماكن بالجامعات الحكومية لطلاب الثانوية الأزهرية   الإثنين سبتمبر 01, 2008 9:50 am

لا أماكن بالجامعات الحكومية لطلاب الثانوية الأزهرية
الإعلانات الوهمية للمعاهد الخاصة فخ للطلاب!!



شهد مكتب التنسيق الرئيسي بجامعة القاهرة في اليوم الأخير لتنسيق الدبلومات الفنية هدوءاً واستقراراً علي الرغم من كثرة المشاكل من طلاب الثانوي الأزهري والشهادات المعادلة الأجنبية.
مصطفي منصور عبدالرازق ثانوي أزهري بمجموع 85% مرحلة أخيرة في التنسيق فيؤكد أنه لا يوجد سوي منفذين فقط لصرف الأوراق منفذ لطلاب الوجه البحري وآخر لطلاب الوجه القبلي مع عدم وجود تنسيق إلكتروني بالنسبة لطلاب الأزهر بالإضافة إلي عدم وجود فرص للالتحاق بالكليات الحكومية علي الرغم من ارتفاع المجاميع بشكل ملحوظ وكتبت أولي رغباتي كلية الهندسة جامعة 6 أكتوبر.
ويؤكد عبدالله مرسي ثانوي أزهري حاصل علي 88% لا توجد لنا أماكن بالجامعات الحكومية فطلاب الثانوية العامة أفضل حظاً منا علي الرغم من ارتفاع المجاميع بالثانوي الأزهري فالطب يأخذ الحاصل علي مجمع 5.99% كما لا يوجد تنسيق عبر الإنترنت مشيراً إلي أنه لا يوجد أمامي سوي الجامعات الخاصة فهل هذا منطق معقول.. بالإضافة إلي عدم الالتزام والانتظام بالرغم من الهدوء النسبي في اليوم الأخير لتقديم الطلاب الحاصلين علي الدبلومات الفنية "التجاري الصناعي الزراعي والفندقي".
رفضوا إعطائي الملف
وتشير داليا يونان ثانوي تجاري حاصلة علي 60% من المنوفية جئت إلي مكتب التنسيق أكثر من مرة لسحب الأوراق المطلوبة وفي كل مرة الموظفون يرفضون اعطائي الملف وحدثت مشكلة كبيرة وتوجهنا للإدارة وقاموا باعطائي ملفاً في آخر لحظة ولا توجد رغبة أمامي سوي المعاهد الخاصة مشيرة إلي أنه يجب أن يكون هناك اهتمام إعلامي من جانب المسئولين بالتنسيق الخاصة بالجامعات وضرورة وجود مكتب لطلاب المحافظات بدل البهدلة كل يوم مؤكدة علي ان دور مكتب التنسيق ينحصر في تلقي الأوراق وسحبها فقط دون اعطاء معلومة مفيدة للطلاب.
لا اهتمام بالشهادات المعادلة
ويضيف خالد السيد ثانوية عامة من السعودية بمجموع 6.99% لا يوجد اهتمام بالشهادات المعادلة مطلقاً خاصة من الدول العربية فأنا أعيش في كفر الشيخ ويومياً أسافر إلي القاهرة دون جدوي فلا أجد أحداً من الموظفين يدلني علي شيء مفيد فكيف أحصل علي هذا المجموع ولا أعرف إلي أي كلية سألتحق وهناك خط ساخن خاص بالتنسيق وهو 19486 وهو رقم لاستفسار الطلاب ولكن عند الاتصال لا أحد يجيب علينا مشيراً إلي أنه بالرغم من الهدوء فهناك عدم التزام بالقواعد في المكتب.
نطالب بالمساواة بالثانوية العامة
أما أمير محمد صالح ثانوي أزهري حاصل علي 91% أطالب ان يكون لدينا حقوق مثل طلاب الثانوية العامة فهذا ظلم فعلي الرغم من ارتفاع المجاميع إلا أنه لا يوجد أماكن سوي في الكليات الخاصة.
ويشكو أحمد شوقي وهو خريج الجامعة العمالية نظام سنتين من انتشار ظاهرة بيئية وهي قيام المعاهد الخاصة بتوزيع مندوبيها بجانب مكاتب التنسيق البعض منهم يقوم بتوزيع منشورات للتعريف بالمعهد وآخرون يقوموا بخداع الطلاب حيث يعرضون عليهم مساعدتهم في تسجيل الرغبات ولصق الكوبونات ويضعون معهدهم في المقدمة بشكل سريع وأحياناً تتخطي مصروفات المعهد 3 آلاف جنيه ويحرم الطالب بذلك من المعهد الحكومي.
ويطالب أحمد بضرورة انتشار التواجد الأمني لمنع هؤلاء النصابين من التواجد.
تفاوت سعر المظاريف
وتساءل محمود صلاح حاصل علي ثانوية أزهرية بمجموع 5.89% لماذا الاختلاف بين ثمن المظاريف فثمن المظروف لطالب الثانوية العامة 40 جنيهاً بينما ثمن مظروف التنسيق الخاص بطالب الثانوية الأزهرية 200 جنيه فلماذا هذا الفرق؟
الخروج من النطاق الجغرافي
ويشكو كارم أبوالفتوح حاصل علي الثانوية العامة أدبي بمجموع 5.87% انه قدم في التنسيق بالمرحلة الأولي وتم ترشيحه لتجارة سوهاج نظراً لأنه من سكان محافظة سوهاج لكن قررت أن أحول لكلية سياحة وفنادق بالفيوم وقمت بالتحويل الكترونياً ودخلت علي برنامج "تقليل الاغتراب" وهو الخاص بالتحويلات وكانت النتيجة التي ظهرت لي نأسف لا تنطبق شروط التحويل وقررت بعدها ان أحضر من سوهاج إلي مكتب التنسيق الرئيسي بجامعة القاهرة والموظفين لم يفيدوني بشيء فأنا حضرت دون جدوي وكنت أريد معرفة مدي تطابق الشروط لمساعدتي علي التحويل للكلية المرغوب فيها فالمعلومة التي أفادوني بها أنني أخطأت من البداية وكان من المفترض ان أسجلها كرغبة أولي لكن لا يصلح التحويل لأنه لا يمكن الخروج عن نطاق "أ" وهي المنطقة التي يقيم بها.
مصروفات المعاهد نار
ويشكو مصطفي شعبان حاصل علي دبلوم صناعي من ارتفاع ثمن المعاهد الخاصة التي وصلت 4000 جنيه وقرر ان يلتحق بمعهد الدراسات المتطورة ويطالب بتخفيض أسعار المعاهد حتي لا يحدث احباط للطلاب.
وتصرخ فوزية كمال وهي ولي أمر أحد الطلاب أنها حضرت من الإسكندرية وسوف تعود دون عمل أي شيء حيث انها جاءت لسحب وتقديم المظروف وعندما علمت بأسعار المعاهد المرتفعة قررت ان يكتفي ابنها بالدبلوم فقط
_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لا أماكن بالجامعات الحكومية لطلاب الثانوية الأزهرية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي الرحمه :: مجلات وصحف-
انتقل الى: